شركة ميفك كابيتال تطلق باكورة صناديقها العقارية للعام 2012

1 ديسمبر، 2012م

أطلقت شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي (ميفك)، باكورة صناديقها الاستثمارية العقارية ''صندوق (ميفك) المُدّر للدخل العقاري''، المعتمد من الهيئة الشرعية، وهو صندوق استثمار عقاري عام شبه مقفل برأسمال يصل إلى 500 مليون ريال، ساعية إلى كسر حالة الجمود في السوق العقارية المحلية.

وتقوم استراتيجية الصندوق على الاستحواذ على عقارات مدرة للدخل يزيد دخلها على 8 في المائة سنويا مع زيادة طبيعية لقيمة الأصول وبما لا يخالف نظام تملّك العقار. وتسعى ''ميفك'' إلى وضع استراتيجيات تخارج لكل عقار يتم الاستحواذ عليه. وتم فتح باب الاشتراك ابتداء من 18 شباط (فبراير) 2012.

وخلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الشركة أمس، أوضح إبراهيم بن عبد الله الحديثي، العضو المنتدب لشركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي ''ميفك'' أن الصندوق سيستهدف المؤسسات والأفراد المتحفظين الذين يسعون لتحقيق عوائد ثابتة مع مستوى متحفظ من المخاطرة، إضافة إلى شريحة العملاء.

وأضاف أن ''ميفك'' يتيح إمكانية التخارج من خلال عرض الوحدات المملوكة للبيع في أي وقت ضمن نظام التداول الداخلي الذي توفره الشركة مجانا (دون أي رسوم)، كما تعكف الشركة حالياً على الإعداد لطرح صناديق استثمارية جديدة خلال العام الحالي''.

وتابع: ''يمثّل هذا الصندوق باكورة أعمالنا لهذا العام، وثاني طرح للصناديق العقارية من (ميفك) بعد نجاح الشركة بإطلاق صندوق ميفك سوق شرق العقاري عام 2009 طرحا خاصا مغلقا بحجم 130 مليون ريال والذي نمت أصوله لتصل اليوم إلى أكثر من 220 مليون ريال. ويمثل هذا الصندوق باكورة أعمالنا لهذا العام وثاني طرح للصناديق العقارية من (ميفك) وفق لوائح هيئة السوق المالية''.

وزاد:'' يبلغ رأسمال الصندوق 20 مليون ريال كحد أدنى سيتم تغطيتها بالكامل من (ميفك) طوال فترة الصندوق و500 مليون ريال كحد أقصى، وهو مقسم إلى عدد من الوحدات تبلغ قيمة الوحدة عشرة ريالات. وستكون جميع وحدات الصندوق من فئة واحدة يتمتع أصحابها بكل المميزات والحقوق بشكل دوري

Full Website | Home