(ميفيك كابيتال) تُكمل اكتتاب "الندوة"

12 أغسطس، 2012م
(ميفيك كابيتال) تُكمل اكتتاب "الندوة"

توّجتْ موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز تغيير اسم صحيفة "الندوة" إلى "مكة"، وذلك بعد ثلاث سنوات أشرفت فيها وزارة الثقافة و الإعلام على إعادة هيكلة مؤسستها الصحفية (مؤسسة مكة للطباعة و الإعلام) مالياً و إدارياً.

ويحمل الاسم الجديد للصحيفة معاني سامية ارتأى بها خادم الحرمين الشريفين تعزيز الإصدار الصحفي الوحيد والرائد الصادر من أم القرى ليلامس وجدان المسلمين و تعلقهم بقبلتهم.

وبذلك طوتْ وزارة الثقافة والإعلام صفحة من أهم صفحات إنجازاتها الصحفية بترؤُّسِ وزيرها الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، أول جمعية عمومية ( لمؤسسة مكة للطباعة و الإعلام)، التي تصدر جريدة "الندوة"، بعد إعادة هيكلتها مالياً وإدارياً في سابقة أولى بتاريخ الصحافة السعودي. وكان التحدي الأكبر بإجراء طرح خاص للاكتتاب في أسهم جديدة لرفع رأس مالها. فأوكلت العملية إلى شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي (ميفيك كابيتال)، التي اضطلعت كمدير للاكتتاب بكل أعباء الطرح، وبيع الحصص، والحساب الضامن، و غيرها، )، تأكيداً لدورها الوطني في إبراز جهود المملكة العربية السعودية نحو دعم الإعلام وتطوير الصحافة المحلية، وذلك بعد حصولها على الترخيص من قبل (هيئة السوق المالية).

هذا ويعتبر ذلك أول طرح ذا طبيعة خاصة لمؤسسة صحفية سعودية يُعرض على (هيئة السوق المالية)، كما كان أول طرح من نوعه تضطلّع به شركة مالية متخصصة إذ يتطلب منها الأمر استيعاب و متابعة و توثيق كل جوانبه بدقة بما يتوافق مع نظامين أساسيين هما: (أنظمة ولوائح هيئة السوق المالية)، و (نظام المؤسسات الصحفية).

وتمت العملية بنجاح حيث أستكمل رأس المال اللازم للمؤسسة الصحفية الجديدة (150) مليون ريال سعودي، و أضيف (28) ثمانية وعشرون مساهما جديداً لمؤسسيها.

وخلال ترؤُّس معالي وزير الثقافة و الإعلام لاجتماع الجمعية العمومية الجديدة للمؤسسة مساء الأربعاء الماضي، حيث رحب الوزير بالمساهمين الجدد معتزاً بثقتهم في المؤسسة الصحفية، ومتطلعاً بإيجابية لإعادة إصدار صحيفتها اليومية خلال الأشهر القادمة بثوب جديد يتواءم مع تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، والوطن لتكون خطوة تطويرية ريادية مشرّفة تواكب أهمية مكان صدورها (مكة المكرمة) في وجدان الأمّة الإسلامية.

وقد تقدم معالي الوزير بشكر مدير الاكتتاب (ميفيك كابيتال) التي أدارتْه بتفوق رغم مصاعب الاستثمار في المجالات الإعلامية لطبيعتها و سوقها.

كما قدّم العضو المنتدب (لميفيك كابيتال) الأستاذ إبراهيم بن عبدالله الحديثي، درعاً تذكارياً لمعالي الوزير تعبيراً رمزياً عن الامتنان لثقة الجميع في إدارة الاكتتاب. كما ثمّن بالتقدير تعاون كل الفريق من الذي ساهم في انجاح الاكتتاب و الجهات المتخصصة لإعداد الدراسات اللازمة مما ساهم في إعادة هيكلة المؤسسة. وأكدّ الحديثي أن ما كوّنتْه (ميفيك كابيتال) من خبرات نوعية في مجال الاستثمار الإعلامي و الصحفي، بعد هذه التجربة الرائدة كونها أول اكتتاب لمؤسسة صحفية سعودية، سيكون بتصرّف الوزارة أو أي جهة إعلامية حرصاً على تعزيز رسالة الإعلام السعودي.

كما هنّأ الحديثي الشيخ/ صالح عبد الله كامل، الذي انتخب رئيساً لمجلس الإدارة الجديد للمؤسسة، على ثقة الجمعية العمومية، وحرصه الشخصي للمساهمة في كل ما يخدم مكة المكرمة.

(ميفيك كابيتال) هي شركة استثمار مالي برأسمال (400) أربعمائة مليون ريال مرخصة من هيئة السوق المالية لإدارة الأصول والترتيب والمشورة والوساطة إضافة إلى خدمات الحفظ منذ عام 2007م.

Full Website | Home